أصدر وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، علي الزناتي، تعليماته برفع درجة الجهوزية والاستجابة بمراكز العزل للتصدي لجائحة كورونا.

وأشار الزناتي، عقب اجتماع مع مدير إدارة الطوارئ الصحية، محمد الغزيوي، ومدير إدارة المشروعات، سامي الشعافي، السبت، إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشكل ضروري وعاجل، للتأكد من كفاءة منظومات الأكسجين الطبي وشبكات التزويد والتخزين داخل المرافق الصحية.

وطالب الزناتي، خلال الاجتماع، بتسوية المستحقات المالية للعاملين بمراكز العزل، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعمل بالتنسيق مع وزارة المالية ورئاسة مجلس الوزراء، لصرف المستحقات المالية للعاملين، واعتماد التصنيف الجديد لمراكز العزل، بدءًا من العام الحالي.

وشدد الزناتي، على أهمية حثّ المواطنين لتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، إضافة إلى العمل على توعيتهم عن طريق إطلاق حملات توعوية وتثقيفية تابعة للوزارة. وطالب وزير الصحة بتشكيل لجان تختص بمتابعة مصانع الأكسجين، ومراكز العزل، وخزانات الأكسجين داخل المرافق الصحية لمجابهة فايروس كورونا.

يذكر أن الزناتي تفقد أواخر الأسبوع الماضي مركز العزل بـ”معيتيقة”، ومشاريع الأقسام الجديدة الجاري تنفيذها بالمركز، إضافة إلى تفقد أحوال المرضى داخل المركز؛ للوقوف على أبرز المختنقات التي تواجه عمل الأطقم الطبيبة المعنية بمجابة فايروس كورونا.