وقع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، اتفاقية مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مارك أندريه فرانش، بتخصيص 883.503.00 دولارًا أمريكيًا للترويج للانتخابات.

وذكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الأربعاء، أن المساهمة ستزيد التمويل المتاح لشراء المواد الانتخابية، استعدادًا للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في البلاد.

وذكر الموقع الأممي، أن مشروع PEPOL”” يدّعم قدرة واستعداد المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للتحضير للفعاليات الانتخابية وإجرائها تحت قيادة ليبية.

وذكر الموقع أن المشروع سيتم تنفيذه من قبل فريق الأمم المتحدة للدعم الانتخابي (UNEST)، الذي يضم خبراء من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الذين يقدمون المشورة والدعم التقنيين.

وقال ممثل المقيم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أندريه فرانش، أن جهود المساهمة التي يقودها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، تدعم المفوضية الوطنية للانتخابات حق الشعب الليبي في تقرير قيادته من خلال الانتخابات، جنبا إلى جنب مع شركاء آخرين، يقف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى جانب ليبيا لتعزيز تقدم البلاد في انتخابات حرة وشاملة ونزيهة “.