طالب أهالي تاورغاء، الإثنين، الحكومة بضرورة تنفيذ كافة بنود التهيئة للمناطق المتضررة، إضافة إلى تعويض كافة العائلات “متضررة الممتلكات” في كافة ربوع المدن الليبية.

وشدد الأهالي، خلال بيان لهم، أهمية تنفيذ كافة البنود الواردة في اتفاق الصلح المبرم بين مدينتي تاورغاء ومصراتة، المصدق عليه من قبل المجلس البلدي مصراتة، والمجلس المحلي تاورغاء، ورئيس المجلس الرئاسي السابق “فائز السراج”، والمتضمن أن يتم جبر الضرر للمتضررين، والإسراع في العمل على تنفيذ بند “جبر الضرر الصحي”.

وأكد الأهالي، خلال البيان، تضامنهم على ما جاء في بيان أهالي مصراتة، الصادر الأحد، داعين إلى الضغط جميعا على حكومة الدبيبة لتنفيذ كافة البنود التي تم الاتفاق عليها.

وأردف البيان، أن الأهالي طامحون أن يكون الصلح بين منطقتي مصراتة وتاورغاء نموذج نجاح لكافة الليبيين، لما تمثله المصالحة الليبية من أساس ومبدأ قويم لتأسيس الاستقرار الذي يطالب به الأهالي.

وأوضح أهالي مدينة تاورغاء أهمية تلبية كافة طلبات المتضررين في أسرع وقت ممكن، لكيلا ينهار الأساس الحقيقي للمصالحة الوطنية، وتكون حجر أساس في طريق المصالحة، وفق البيان.

يذكر أن لجنة متابعة ملف مصراتة-تاورغاء، أغلقت الأحد، بوابة الكراريم بمصراتة، للمطالبة بدفع التعويضات وجبر الضرر، بحسب ما اتُّفق عليه في المصالحة بين المدينتين، وتمهل الدبيبة 48 ساعةً لتحقيق مطالبها.