أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، على دعم بلاده الكامل لخروج القوات الأجنبية من ليبيا وأن التقدم المحرز على الجانبين الأمني والسياسي كان ملحوظاً مقارنة بزيارته الأخيرة قبل 6 أشهر.

وأضاف لودريان أن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ديسمبر المقبل أصبح في متناول اليد بعد اعتماد الأسس القانونية اللازمة لتنظيمهما، مؤكداً على الدور البارز للمفوضية العليا للانتخابات.

وأردف وزير الخارجية الفرنسي أن حقيقة تسجيل ما يقرب من 3 ملايين ليبي للتصويت هي علامة واضحة على رغبتهم في استكمال الانتقال السياسي في بلادهم مشدداً على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها.

وقال لودريان بأنه سيسعى بالتنسيق مع زملائه الأوروبيين على دعم استكمال الانتقال الليبي، وأنه على جميع أصحاب المصلحة الليبيين الملتزمين بالانتقال السياسي، أن يعلموا أنه يمكنهم الاعتماد على دعم شركاء ليبيا الدوليين.

مشيرا إلى استضافة باريس في 12 نوفمبر 2021، للمؤتمر الدولي حول ليبيا، الذي سيتم تنظيمه بالتنسيق مع فرنسا وإيطاليا وألمانيا، وأن الحضور سيشمل كل المدعوين لمؤتمر برلين الثاني، كما سيوفر فرصة لإعطاء الدفعة الدولية النهائية اللازمة لدعم الانتخابات في نهاية العام، و المساعدة في ضمان وجود ظروف مواتية لإجراء هذه الانتخابات واحترام نتائجها.