قال المركز الاعلامي لتنسيقية معيدي ليبيا، الإثنين، أن هناك تجاهل وإقصاء وتهميش واضح للمعيدين من قبل رئاسة حكومة الدبيبة، ووزارتي التعليم العالي والتعليم الفني والتقني بإيعازهم لوزارة المالية بعدم صرف زيادة مرتباتهم للشهر الثالث على التوالي، وفق التنسيقية.

وأضافت التنسيقية، خلال تصريح خاص لشبكة لام، أنه رغم كل القرارات والمناشدات والإجراءات التي تقدمها التنسيقية للجهات المعنية، لايزال وضع شريحة معيدي ليبيا كما هي عليه من حرمان لكامل حقوقهم ومزاياهم.

وأوضحت التنسيقية، أن المعيدين يطالبون بحقوقهم في القانون رقم (4) الصادر سنة 2018 إسوة بأعضاء هيئة التدريس والموظفين، وفق التنسيقية.

وأردفت تنسيقية المعيدين، أن المعيد أصبح مخيرا بأن يكون موظفا؛ أو عضو هيئة تدريس ويحرم من الحقوق التي تضمن له إيفاده الداخلي والخارجي.

وأكدت تنسيقية معيدي ليبيا، أن قرار الإيفاد اقتصر على المرموقين وأبناء الوزراء والإدارات والدولة وجعل الشرائح المستحقة للإيفاد تغوص في وحل النسيان والفساد.

يذكر أن تنسيقية المعيدين دخلت في إضراب مفتوح في العام الماضي من أجل صرف مستحقاتهم المالية، وتم رفع الإضراب بعد الوعود التي قدمت لهم من قبل حكومة الدبيبة بتنفيذها، ولم تنفذ حتى اللحظة.