قال المكتب الإعلامي لحراك 885، الإثنين، إن عملية المطابقة المالية للكوادر الطبية التي تمت في الفترة السابقة، أثبتت وجود فساد كبير في وزارة الصحة، حيث تم رصد حالات وفاة وعدد من المتقاعدين لا يزالون يتقاضون مرتبات من الوزارة، وفق المكتب.

وأضاف المكتب، خلال تصريح خاص لشبكة لام، أن العناصر الطبية تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة، للمطالبة بتضمين زيادة 885 في مرتبات شهر 9 القادم وتحويل المعرقلين للمحاسبة القانونية.

وأوضح المكتب أن الحراك طالب على مدار سنة ونصف بتفعيل قرار 885 الخاص بالعاملين في القطاع الصحي ولم يتم التطبيق حتى اللحظة.

وأردف الحراك أن هناك تعطيل ومماطلة من قبل الجهات المخولة لإرسال بيانات الكوادر الطبية إلى وزارة الصحة لإتمام عملية المطابقة، موضحا أن الكوادر الطبية ترى أن التأخير في تفعيل القرار لا يوجد له مبرر.

وطالب مكتب الحراك بتطبيق قرار الزيادة بشكل سلس إسوة ببقية القطاعات الأخرى، موضحا أن الحد الأدنى لمرتبات القطاع الصحي بلغ 400 دينار، ومرتبات الأطباء بلغت 700 دينار فقط.

وشدد المكتب الإعلامي لحراك 885 أن العناصر الطبية والطبية المساعدة موجودة في الصفوف الأولى في كل الأزمات التي تمر بها البلاد من حروب وجائحات مرضية.

يذكر أن الكوادر الطبية دخلت منذ أكتوبر الماضي في إضراب عن العمل، وخرجت العديد من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بتفعيل القرار 885 الخاص بزيادة مرتبات العاملين في القطاع الصحي إسوة ببقية القطاعات الأخرى.