أعلن جهاز الشرطة القضائية، الأحد، عن تعليق العمل بكافة فروعه، وذلك بوقف الزيارات لكافة مؤسسات الإصلاح والتأهيل، ووقف عرض النزلاء على النيابات والمحاكم، باستثناء النزلاء الذين ينتهي حبسهم.

وطالب جهاز الشرطة القضائية، في بيانه عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، حكومة الوحدة منتهية الولاية بتوفير مخصصات التموين الغذائي وإقرار التأمين الطبي لأعضاء الجهاز.

ولفت الجهاز إلى المعاناة التي تكابدها كافة الفروع من قلة الإمكانات، التي أثرت بشكل كبير وملحوظ على عمل الجهاز في نقل النزلاء طبقًا لمواعيدهم وعرضهم على المحاكم والنيابات المختصة، نظرًا لعدم وجود وتوافر الآليات الخاصة بنقلهم.

وأكد جهاز الشرطة القضائية على عدم قدرة الجهاز توفير الرعاية الصحية اللازمة للنزلاء، المتمثل في النقص الشديد في الأدوات والمستلزمات الطبية.

وكشف الجهاز عن نقص الإعاشة، نظرًا لعدم وجود التغطية المالية الكافية لتغطية مستخلصات الشركات الموردة للإعاشة، مما ينذر بتوقف هذه الشركات في أي لحظة نتيجة عدم سداد مستحقاتهم.

وطالب جهاز الشرطة القضائية حكومة الوحدة منتهية الولاية ووزارة العدل الوطنية بالاهتمام بتوفير مخصصات التموين الغذائي، وإقرار التأمين الطبي لأعضاء الجهاز.