استنكرت وزارة التربية والتعليم تعرض عدد من الطلاب في مدرسة “أحفاد المجاهدين” بسوق الجمعة إلى “فعل مشين” تمثل في إنزال العقوبة الجسدية بهم. وقالت الوزارة، الإثنين، إن ما قامت به إدارة مدرسة المجاهدين على الطلبة يخالف اللوائح والقوانين المعمولة بالوزارة.

وأكدت الوزارة، في بيانها، على ضرورة إجراء تحقيق عاجل وفوري، يقضي بتقصي أسباب الواقعة، إضافة إلى موافاة الوزارة بنتائج التحقيق، في مدة أقصاها 48 ساعة من تاريخ صدور البيان.

وأكد وزير التربية والتعليم المكلف ووكلاء الوزارةعلى تقديم اعتذارهم رسميا -بحسب لوائح وقوانين الوزارة- لكافة الطلبة وأولياء أمورهم، مع التعهد بالشفافية التامة وإظهار نتائج التحقيق واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الوقائع.

وأعربت الوزارة عن ضرورة إدراك إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والدعم والإرشاد النفسي والمكاتب التابعة لها بمراقبات التربية والتعليم لمسؤولياتهم، بعيدا عن استخدام العنف وإلحاق الأذى بالطلاب داخل المدارس.

ودعت الوزارة الطلبة وأولياء أمورهم لتقديم الشكاوى والتبليغ عن أية عقوبات جسدية يتعرض لها الطلبة داخل المدارس بالمراقبات التعليمية التابعة لها، متعهدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بخصوص هذه الشكاوى والعمل عليها بتقصي التقارير الدورية بالخصوص.