أجرى المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند رفقة نائب مساعد وزير الخارجية لشمال إفريقيا “جوشوا هاريس” محادثات مع الشركاء الدوليين حول الجهود المشتركة لدعم السلام والاستقرار في ليبيا في العاصمة الألمانية برلين.

وأعلن المبعوث الأمريكي إلى ليبيا انضمام الولايات المتحدة إلى مبعوث الأمم المتحدة وممثلين عن بريطانيا وفرنسا وإيطاليا، بالإضافة إلى تركيا ومصر في الدعوة إلى الانخراط في الحوار والعمل بحسن نية على خريطة ذات مصداقية بشأن الملف اللليبي، حاثًا جميع الأطراف لإجراء انتخابات مبكرة وفق قوله.

وشدد “نورلاند” على الإسراع بإجراء الانتخابات خلال مكالمة هاتفية مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات “عماد السايح” أجراها السفير الأمريكي في السادس من سبتمبر الجاري وأعلن على إثرها ضرورة إجراء الانتخابات دون تأخير.

يشار إلى أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا “ريتشارد نورلاند” أعلن الأربعاء أن الوضع الراهن في ليبيا غير قابل للاستمرار، مشددا على جميع الجهات الفاعلة الخارجية والداخلية التحرّك نحو الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت ممكن وفق ما نقلته السفارة الأمريكية عبر حسابها الرسمي.