أعلنت النقابة العامّة للشركة العامّة للكهرباء، الإثنين، دخولها الإضراب الشامل، بعد مطالباتهم للحكومة بصرف علاواتهم، وتفعيل قرار الزيادة المعلن عنه من قبل رئاسة الحكومة.

واكد عضو النقابة عبد الله عكاشة، في تصريح خاص لشبكة لام، أن استجابة الموظفين للإضراب وصلت حتى 70%، وأن المناطق والمدن الكبرى بدأت في الامتثال للإضراب ومنها القبة وسبها وطرابلس وبنغازي.

وأشار عكاشة، إلى أن النقابة حريصة كل الحرص على استمرارية عمل الشبكة، منوهاً إلى أن التأثير على عمل الشبكة خيار ستلجأ إليه الشبكة للضغط على الحكومة حتى تلتفت لمطالبها.

وأوضح عكاشة، أن الإضراب جاء بعد عدة مراسلات قدمت إلى الحكومة وقوبلت بالتجاهل، مضيفا بأنه لا يوجد هناك أي تواصل مع إدارة الشركة العامة للكهرباء بخصوص الإضراب حتى الآن.

يُذكر أن النقابة أشارت في بيان مصوّر نشرته في وقت سابق، عبر صفحتها على منصة “فيسبوك”، إلى أن مطالب النقابة تقتصر على تحقيق كافة مطالب العاملين المشروعة لهم، من صرف المستحقات للموظفين كافة، وتنفيذ قرار صرف علاوة التمييز، إضافة إلى التأمين الصحي، وتوفير وسائل الأمن والسلامة، واسترجاع صندوق الخدمات، وإصدار قرار لزيادة مرتبات العاملين في الشركة إسوة ببقية القطاعات الأخرى.

يشار إلى أن الشركة العامة للكهرباء، أعلنت في منشور عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك بأنه لا يوجد طرح أحمال ليوم الإثنين.

الجدير بالذكر أن الإضراب الذي أعلنته النقابة العامّة للشركة العامّة للكهرباء يعد الأول الذي تقرره النقابة منذ 10 سنوات مضت.