قال رئيس النقابة العامة لموظفي التعليم العالي، عصام عويدان، الأحد، إن النقابة تنتظر صدور قرار من قبل المجلس الرئاسي لإنصاف حقوق الموظفين.

قال رئيس النقابة العامة لموظفي التعليم العالي، عصام عويدان، الأحد، إن النقابة تنتظر صدور قرار من قبل المجلس الرئاسي لإنصاف حقوق الموظفين.

وأكد عويدان، في تصريح خاص لشبكة لام، مطالبتنا بتنفيذ القرار رقم 4 لسنة 2018 الصادر عن مجلس النواب للموظفين اضطراريا وبشكل مؤقت، لحين صدور قانون يكفل الموظفين بشكل رسمي.

وأشار عويدان، إلى أن القانون الذي يندرج في كنفه الموظفون هو القانون رقم 4 لسنة 2020، ولكن القانون لم يُنشر حتى الآن، لذلك لجأت النقابة للمطالبة بحقوقها حسب القانون رقم 4 لسنة 2018، الخاص بمرتبات العاملين بقطاع التعليم وحقوقهم ومزاياهم.

وأوضح عويدان، أن النقابة راسلت بشكل رسمي عدّة جهات للمطالبة بتحسين أوضاع الموظفين وضمان كافة حقوقهم داخل مؤسسات التعليم العالي.

وأضاف رئيس نقابة موظفي التعليم العالي، أن وزارة المالية عاكفة على تقدير القيمة المالية لإحالتها لمجلس الوزراء لإصدار قرار يخصّ زيادة رواتب الموظفين حسب القانون رقم 4 لسنة 2018، الصادر عن مجلس النواب، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد أي موعد للتصريح بصدور القرار للموظفين.

ونوّه عويدان بأن الإضراب لا يزال مستمرا حتى تتحقق مطالب الموظفين كافة، موضحاً أنه قد تم تسليم مفاتيح المدرجات الدراسية لأعضاء هيئة التدريس حتى لا تتعطل العملية الدراسية.

يٌشار إلى أن نقابة أعضاء هيئة التدريس، أعلنوا عن عودتهم الدراسية قبل فترة قريبة، بعد إضراب لأعضاء الهيئة مطالبين فيه بصرف مرتباتهم ومستحقاتهم المالية. يذكر أن نقابة الموظفين أعلنت إضرابها في نوفمبر الجاري، للمطالبة بصرف مستحقات الموظفين داخل مؤسسات التعليم العالي إسوة بأعضاء هيئة التدريس.