طالبت النقابة العامة للأطباء، السبت، النيابة العامة بإطلاق سراح الطبيبين بمستشفى الجلاء (صالح أحمد الأشطر الختالي ومحمد أحمد أبو زهوة) المحتجزين من أجل المطالبة بحقوقهم، بحسب ما جاء في بيان النقابة.

النقابة، أشارت إلى أن احتجاز الطبيبين جاء بسبب الإضراب الذي شرَعته العناصر الطبية والطبية المساعدة، برعاية النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة، للمطالبة بحقوقها في زيادة المرتبات وتوفير التأمين الصحي وتحسين الخدمات الصحية داخل المؤسسات الصحية في الدولة.

وأكدت النقابة بأنها تبذل قصارى جهودها للسعي في إطلاق سراح الأطباء، مشيرة إلى أنها مستمرة في التواصل مع مكتب النائب العام للنظر في قضية الطبيبين.

وأكدت النقابة بأنها قامت بتقديم المستندات المطلوبة من قبل مكتب النائب العام، مضيفة إلى أنها بصدد تقديم مذكرة قانونية بالخصوص؛ بناء علي طلب وكيل النيابة بمكتب النائب العام للإسراع بالإفراج عنهما.

وشددت النقابة، وفقا لما نشرته في بيانها، بأنها لن تدخر جهدا في سبيل إطلاق سراحهما، قائلة بأن الدفاع على العاملين في القطاع الصحي حق قانوني وواجب لن نتخاذل عن القيام به.

يذكر أن النقابة العامة للأطباء أعلنت في أكتوبر الماضي دخولها الإضراب الاختياري، للمطالبة بحقوق كافة العاملين داخل القطاع الصحي.