قال النقيب العام لأعضاء هيئة التدريس، عبد الفتاح السايح، الثلاثاء، بأنه قد تم صرف العبء الدراسي (اللود) القديم الخاص بأعضاء هيئة التدريس، وليس عبء القرار 126 لسنة 2021 الصادر عن المجلس الرئاسي، بسبب تأخير الجامعات في تحويل البيانات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس إلى وزارة للمالية.

السايح، في تصريح خاص لشبكة لام، أوضح بأنه قد تم صرف علاوة 70% من قيمة المرتب القديم، ولا يوجد هناك مرتبات محدثة جاءت على وفقها الزيادة.

واستبعد السايح صرف العبء الدراسي (اللود) الخاص بقرار 126 في مرتبات شهر نوفمبر الجاري، نظرا لصعوبة الإجراءات وتحديد الميزانية.

وقال السايح إن صرف مرتبات أكتوبر استهدف الجامعات التي أنهت المطابقة لموظفيها، وأضاف أن الجامعات التي لم تنه المطابقة عليها الإسراع في الانتهاء من مطابقة بياناتها للإفراج عن مرتبات أعضاء هيئة التدريس الخاصة بشهر أكتوبر مع مرتبات نوفمبر.

مرتبات أعضاء هيئة التدريس صُرفت بعد إعلان نقابة أعضاء الهيئة لإضرابٍ شاملٍ وعدّة وقفات احتجاجية، طالبوا فيها الحكومة بصرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس، وتم رفع الإضراب بعد استجابة الحكومة لأعضاء هيئة التدريس وصرف قرار 126 زيادة على مرتباتهم.