قال رئيس النقابة العامة لموظفي التعليم العالي في ليبيا، عصام عويدان، الإثنين، إنه سيكون للنقابات الليبية كافة اجتماع الأربعاء القادم، لمناقشة آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بخصوص الإجراءات التي ستتخذها النقابة بعد عدم استجابة حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية للمطالب التي أعلنتها النقابة مسبقا.

وأضاف عويدان، في تصريح خاص لشبكة لام، أن نقابة الموظفين، كانت من أولى النقابات التي طالبت بجدول توحيد المرتبات، لكافة القطاعات، ليعم العدل على جميع أفراد المؤسسات الليبية، ولكن حكومة الوحدة لم تستجب لذلك حتى اللحظة رغم الوعود المستمرة والمتكررة.

وأشار رئيس النقابة العامة لموظفي التعليم العالي في ليبيا، أنه لا يمكنه البث شخصيا، بقرار إعلان إضراب لموظفي الجامعات الليبية، لأنه أمر يجب أن يتناقش فيه الجميع، ولكن الأربعاء سيتم مناقشة المقترح وإقرار تطبيقه من عدمه بعد دراسته وموافقة كافة الأطراف عليه.

يذكر أن نقابة موظفي الجامعات الليبية، أعلنت أواخر العام المنقضي، الإضراب العام لكافة الموظفين بالجامعات، احتجاجا للمطالبة بزيادة مرتباتهم إسوة بالقطاعات الأخرى، وأُعلن تعليق الإضراب بعد تقديم وعود بتنفيذ كافة المطالب، من قبل حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، ولكن كل الوعود لم تنفذ حتى اللحظة.