قال مدير مكتب الإعلام والتوعية بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي محمد كريم، الأربعاء، إن الحكومة لم تقدم الدعم للشركة العامة للمياه والصرف الصحي، رغم الوعود المستمرة المُقدمة للشركة بزيادة المرتبات وتوفير آليات ومرافق خاصة بالشركة، وفق قوله.

وأضاف كريم، في تصريح خاص لشبكة لام، أن الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، تعمل منذ سنة 2013 بنفس المعدات دون أي تحديث لها.

وأشار كريم، أن هناك مناطق حتى الآن ليس بها بُنىً تحتية، مضيفا أن هذه من إحدى المسببات التي ترتب عنها وجود طفح لمياه الصرف الصحي ويردنا بخصوص ذلك الكثير من شكاوى المواطنين، وفق تصريحه.

وأوضح مدير مكتب الإعلام والتوعية بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي، أن الشركة، تطالب الشركة العامة للكهرباء باستثنائها من طرح الكهرباء أثناء وقت الذروة لمحطات الضخ والمعالجة وضخ مياه الشرب، لاحتياج كل تلك المضخات إلى كهرباء لتلبية حاجيات المواطنين، متمنين بما جرى الاتفاق عليه سابقا من استثناء لبعض المضخات من طرح الأحمال.

يذكر أن الشركة العامة للكهرباء، تقوم بطرح الأحمال لساعات طويلة من النهار، تصل إلى 16 ساعة بحسب بعض المناطق في البلاد، مما أثر على عمل بعض المؤسسات الحيوية في البلاد.