قال رئيس الحزب الديمقراطي محمد صوان، الخميس، عودوا إلى رشدكم فإن حكومة الوحدة منتهية الولاية قانونًا قد استكملت مدتها وفشلت في الوصول إلى الانتخابات، مضيفًا أنه أمامنا الآن فرصة لا تتكرر لدعم بوادر هذا التوافق، والحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا تعمل من كل جغرافيا ليبيا لتهيئ الظروف وتنهي الانقسام وتصل بنا إلى الاستحقاق الانتخابي.

وأوضح صوان، عبر تدوينة على حسابه الرسمي على الفيس بوك، أن الدول المتدخّلة في الشأن الليبي مصالحها متضاربة ومشغولة بقضايا أكبر، ونتيجة لهذا الاختلاف تقف بعثة الأمم المتحدة عاجزة ولا تملك أي رؤية للخروج من الأزمة، فقط تحرص على “الشكل” وهو استمرار العملية فقط، وفق قوله.

وأكد رئيس الحزب الديمقراطي، نحن الليبيون فقط من نمتلك الحل، مطالبًا كل ليبي يدرك أبعاد ومخاطر الأزمة التي يتعرض لها الوطن، والسيناريوهات العبثية المخيفة التي تطرح بعد يونيو القادم، والتي تهدد وجودنا كدولة مستقرة ذات سيادة وتهدد ثرواتنا، بجمع الشتات وأن نحكم العقول بعيدا عن السلبية أو الأهواء والمصالح الشخصية أو السياسية الضيقة.

يذكر أن رئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا قد أعلن خلال كلمة متلفزة ممارسة أعمال الحكومة الليبية بمدينة سرت، حتى تدخل طرابلس بشكل سلمي، مشيرًا إلى أن حكومته تستطيع دخول طرابلس بالقوة، ولكنها امتنعت عن ذلك تجنباً لإراقة الدماء في البلاد.