قال رئيس الحزب الديمقراطي محمد صوان، الخميس، إن حكومة الدبيبة، وإعلامها، يربط بين استمرار أعمالها وإجراء عملية الانتخابات الرئاسية في البلاد، معتبرا أنه ربط “أعوج وغير واقعي”، لأنها هي من أفشلت إجراء الانتخابات، وفق قوله.

وعبر صوان، خلال تصريح عبر الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي على “فيسبوك”، بأنه “مما لا شك فيه أن حكومة الدبيبة انتهت في يوم 22 يونيو وبذلك انتهت الحكومة المنبثقة عنها أيضا”.

وأضاف رئيس الحزب، أن الأمم المتحدة وبعثتها، ستستمران في إطلاق التصريحات والمواقف المبهمة، ما دام الخلاف لا يزال قائما بين الدول دائمة العضوية.

وأكد صوان، أن كافة الأطراف المحلية، ستستمر بأخذ تصريحات الأمم المتحدة وبعثتها بما يدعم موقفها. وعبر رئاسة الحزب، أن سيستمر الانقسام والتدخلات الدولية المتناقضة على حساب إضعاف كل الأجسام والحكومات وهو وضع يوفر مجالا لكافة التدخلات الخارجية على حساب خسارتنا جميعا ومعاناة الشعب الليبي، وضياع الدولة الليبية.

ودعا صوان كافة الشعب الليبي، أن يتجاوز خلافاته مهما كانت، وأن يستعيد زمام المبادرة بإرادة ليبية، وينحاز نحو مشروع التوافق الوطني لإنقاذ الوطن.

يذكر أن نائب االمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، تحدث في تصريحات عن تحديد خارطة الطريق، وانتهاء المرحلة الانتقالية في 22 يونيو شريطة إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بحلول هذا التاريخ وهو ما لم يحدث