طالب رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، منح مقعد دولة ليبيا الدائم في جامعة الدول العربية للمندوب المعين من قبل الحكومة الشرعية، وفق المراسلة.

وأكد صالح، خلال المراسلة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه من المهم منح المقعد للمندوب المعين لتتسنى له المشاركة في اجتماعات المندوبين الدائمين والمجلس الوزاري، والقمة القادمة المزمع عقدها في دولة الجزائر.

وأوضح رئيس المجلس، أن الطلب جاء استنادا على أن مجلس النواب الليبي هو الجسم الأساسي والتشريعي المنتخب الوحيد، والمعترف به دوليا، وهو المسؤول عن منح الشرعية للسلطات التنفيذية وممارسة الدور الرقابي، إضافة إلى أنه المعبر الأساسي عن إرادة الشعب الليبي، وفق المراسلة.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن المجلس هو المقرر التشريعي لتعيين رئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا، كرئيس لحكومة بديلة عن حكومة الدبيبة، طبقا للإعلان الدستوري وبنود الاتفاق السياسي وخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار في 22 من يونيو من العام الحالي.

يذكر أن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، أعلن في مايو الماضي عن شرعية مباشرة الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا مهامها من مدينة سرت، حقنا للدماء في كافة الأرجاء الليبية.