وقعت شركة فيزا العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، اتفاقية شراكة مع مصرف الجمهورية لتطوير خدمات التحول الرقمي وتوسيع قاعدة العملاء.

وتهدف الاتفاقية لبناء منظومة مستدامة للدفع عبر قنوات وقطاعات متعددة، والاستفادة من تقديم الخدمات والمنتجات الالكترونية عبر شركة فيزا لعملاء المصرف.

وتركزت الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، بشكل أساسي، على أعمال الإصدار، إذ توفر الدعم للمصرف من أجل الدخول في خدمات الاستحواذ وقبول المدفوعات من حاملي بطاقات فيزا سواء المواطنين أو الأجانب.

وقال نائب مدير مصرف الجمهورية نوري أبو فليجه، إن الجمهورية يعد أكبر مصرف تجاري في ليبيا، باستحواذه على 45% من السوق، وبانتشاره في مختلف أرجاء البلاد، مؤكدا حرص المصرف على تقديم أفضل الخدمات.

وأشار أبو فليجة إلى أن الاتفاقية تعد تجسيدا للعلاقة الاستراتيجة بين الطرفين، ونقلة لتلبية احتياجات العملاء وفرصة لتدريب الموظفين والحصول على الخدمات الاستشارية.

يشار إلى أن الاتفاقية تعد مزيجا من الخدمات والمنتجات الأولى من نوعها في البلاد، وبوابةً لإدخال تدفقات دفع جديدة تناسب الأفراد، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والتجار.

كما تشمل الاتفاقية إدخال مجموعة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية والتجارية الرائدة، بهدف تحسين رضا العملاء والاحتفاظ بهم وجذب عملاء جدد.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستدعم شركة فيزا طموح مصرف الجمهورية في التحول الرقمي من خلال تطبيق منظم لنهج تدريجي متّسقٍ مع صانعي القرار وأصحاب المصلحة في المصرف. وسيستطيع المصرف الاستفادة من خدمة “فيزا نت” لخدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت، مع ضمان معايير الأمان القوية وتحليلات البيانات والمنصات المتوازية وخدمات القيمة المضافة.