كشفت شركة أبل رسميا عن سلسلة أجهزتها الجديدة في المؤتمر السنوي لها، وتضمن الإعلان الكشف عن إصدارات جديدة لثلاثة أنواع لمنتجات أبل، وهي هواتف آيفون، وسماعة أبل، وساعة أبل .

وتأتي هواتف آيفون 14، بألوان جديدة وبمقياسين 6.1 و6.7، بالإضافة الى ميزات وتحسينات جديدة في الشاشة OLED بسطوع أعلى 1200 نيتس، و5 ألوان.

وجاء الهاتف بمعالج A15 Bionic، وكاميرا أمامية بدقة 12MP بحساس أكبر، إضافة إلى تحسين بنسبة 49% للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وستكون كاميرا آيفون 14 برو الخلفية بدقة 48 ميغابكسل، وبحساس أكبر 65% للكاميرا الأساسية مقارنة بالسابق.

بالإضافة إلى ان آيفون الجديد يدعم ميزة جديدة وهي Always On Display ، والتي ستجعل الشاشة تعمل طول الوقت بما يمكن من معرفة الوقت والتنبيهات دون الحاجة إلى لمس الشاشة لمعرفة الوقت والتنبيهات.

وقالت أبل إنها حسنت ميزة الشريحة الإلكترونية لتقوم بتشغيل أكثر من شريحة في نفس الوقت، فيما ستكون جميع الأجهزة في أميركا بدون شريحة فعلية، وسيتم استخدام شريحة إلكترونية فقط.

واعلنت الشركة عن إضافة خاصية جديدة للهاتف وهي التعرف التلقائي على حوادث السيارات والاتصال بجهات الطوارئ تلقائيا، وستقدم خدمة الاتصال بالأقمار الصناعية لحالات الطوارئ كخدمة على أن تكون متاحة لسنتين مجانًا مع هواتف آيفون 14 حيث ستبدأ هذه الخاصية في أميركا وكندا.

وستبدأ أسعار هاتف آيفون 14 من 799 دولارا، فيما سيكون سعر آيفون 14 بلس من 899 دولارا حيث سيكون هاتف آيفون 14 متاحا بدءا من 16 سبتمبر، فيما سيتاح هاتف آيفون 14 بلس في 7 أكتوبر المقبل.

ومن مميزات آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس الجديد أنه بمعالج A16 Bionic، واللون البنفسجي هو لون الجهاز الرسمي الجديد.

وتبدأ أسعار آيفون 14 برو من 999 دولارا ومن 1099 للهاتف برو ماكس، فيما سيبدأ البيع رسميا في 16 سبتمبر الجاري.

وكشفت أبل خلال عن الساعة الذكية Apple Watch Series 8 بشاشة أكبر من الإصدار السابق، إضافة إلى تحسينات عديدة من الميزات الخاصة بالسلامة الصحية والاتصال، بجانب مستشعر درجة حرارة جديد لصحة المرأة.

وأشارت أبل إلى وضع توفير طاقة جديد لساعات أبل واتش حتى 36 ساعة، بدلًا من 18 ساعة فقط، وهو عمر البطارية في حدوده القصوى السابقة، وهذا الوضع سيجعل بعض المميزات الأساسية تعمل لتوفير البطارية.

وستكون الساعة الجديدة متاحة يوم 16 سبتمبر الجاري، حيث ستكون الساعة بسعر 399 دولارا.