قال مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض ،عبد الباسط سميو، الثلاثاء، إن إقبال المواطنين لتلقي الجرعات الوقائية من فايروس كورونا بسيط جدا حتى اللحظة، وفق قوله.

وأضاف سميو، في تصريح خاص لشبكة لام، أنه تم توزيع ما يقارب من نصف مليون جرعة من لقاح “فايزر الأمريكي” على كافة مناطق ليبيا خلال الثلاث أسابيع الماضية، مؤكدا أن الطعوم المتوفرة لفايروس كورونا حاليا هما “سينوفارم الصيني وفايزر الأمريكي”.

وأردف مدير إدارة التطعيمات، أن الكمية المتوفرة من طعم “سينوفارم” في المخازن بلغت نحو 2 مليون جرعة، مضيفا أنه من المتوقع وصول كمية من طعم فايزر الأمريكي خلال شهر أغسطس القادم.

وأشار سميو، إلى أنه لا يوجد مشكلة في تخزين الطعوم، فلدينا ثلاجات يتم تخزين الطعوم فيها لتحميها من التلف وتتحمل انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 48 ساعة، بالإضافة إلى توفر المولدات الكهربائية، وفق تصريحه.

يذكر أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض ذكر، في تحديثه الأسبوعي للوضع الوبائي لفايروس كورونا في البلاد، أن نسبة الحالات المصابة بفايروس كورونا تتزايد بشكل ملحوظ، وفق عدد المسحات الكاشفة للفايروس، ومن المتوقع أن تكون هذه الزيادة بداية للموجة الخامسة في البلاد.