قال رئيس مجلس النواب الجزائري ،إبراهيم بوغالي، إن الأوضاع في ليبيا محل انشغال دائم، لما تشكِّله من تهديد للاستقرار والأمن.

ودعا بوغالي، خلال كلمته في افتتاح اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بالجزائر، الأحد، دول منظمة التعاون الإسلامي إلى توحيد الصفوف في هذه الظروف الدقيقة والخطيرة على الساحة الدولية.

وأكد رئيس مجلس النواب الجزائري على أن اجتماع الأعضاء في إطار منظمة التعاون الإسلامي يأتي في ظرف دقيق وخطير على الساحة الدولية وهو ما يستدعي أن نكون تحت راية التعاون الإسلامي كالجسد الواحد.

ويستضيف البرلمان الجزائري على مدى يومين أعمال الدورة الـ 47 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، و يجرى خلالها بحث قضايا الأقليات المسلمة في العالم، إلى جانب بحث الأوضاع في عدد من الدول ومنها الأزمة في ليبيا.

يذكر أن الجزائر تدعو دائماً لحل الأزمة الليبية بالمنابر الدولية بمشاركة جميع الأطراف، والدخول في حوار شامل برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ودول الجوار، من أجل تحقيق الاستحقاقات التي يطالب بها الشعب الليبي، وعلى رأسها تنظيم الانتخابات وتوحيد المؤسسات السيادية، حفاظًا على أمن ليبيا ووحدتها.