كشف مؤسس تطبيق تليغرام، بافل دوروف، أن التطبيق سيُجرى عليه بعض التحديثات الجديدة، لزيادة ميزات التطبيق وتسهيل استخدامه، كاشفا عن أن التطبيق سيتيح استخدام خطة اشتراك تسمى تيليغرام بريميوم، نهاية الشهر الحالي.

وأشار دوروف، السبت، أن المستخدمين المجانيين سيتمكنون من الاستمتاع ببعض العقود المستقبلية الجديدة لخيار بريميوم، بما في ذلك القدرة على عرض مستندات ووسائط وملصقات أكبر من المعتاد، يرسلها الأعضاء الذين يدفعون رسوما.

وفي ذات السياق، أوضح دوروف أن الكثير من الأشخاص يطلبون من الخدمة رفع القيود المفروضة على الدردشات والوسائط وتحميل الملفات، وهذا سيؤدي إلى حركة مرور ضخمة، وتكاليف خادم تتجاوز ما يمكن تحمله.

وأردف مؤسس التطبيق، أن مستخدي ميزة تيليغرام بريميوم سيكونون قادرين على تحميل ملفات يصل حجمها إلى 4 غيغابايت، وسيستمتعون بما يصل إلى ضعف حدود المستخدمين الذين لا يدفعون، عندما يتعلق الأمر بعدد القنوات التي يمكنهم الانضمام إليها.

ونوّه مؤسس تطبيق تيليغرام، أن التطبيق سيواصل إطلاق ميزات مجانية جديدة رغم وجود فئة مدفوعة، مشيرا أن رسوم الاشتراك للتحديث المميز الذي سيطلقه تيليغرام خلال الشهر الحالي، سيكلف نحو 5 دولارات شهريا.

يذكر أن تطبيق تليغرام، بدأ في عام 2013 كتطبيق صغير يركز على المراسلة الآمنة، وتطور ليُعد من ضمن قائمة أكثر 10 تطبيقات يتم استخدامها نحو العالم.