أعلنت تنسيقية موظفي الجامعات الليبية، الخميس، عن اعتصام مفتوح لموظفي ومعيدي الجامعات، وذلك لعدم وفاء حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية بوعودها المتتالية، متهمة الدبيبة بـ تهميشهم عمداً.

وقالت التنسيقية، في بيانها عبر حسابها الرسمي على الفيس بوك، إن كافة السبل المتاحة لدينا قد نفدت، وحان وقت إعلاء كلمتنا وتحديد موقفنا تجاه أنفسنا أولا وتجاه المعرقلين ثانيا.

وأكدت تنسيقية موظفي الجامعات الليبية بأنها أعطت مهلة كافية للحكومة منتهية الولاية، وكان الغرض منها عدم المساس بمصير أبنائنا الطلبة وعرقلة دراستهم.

وأوضحت التنسيقية بأن هناك تخاذلا من بعض السلبيين، ومحاولات للمتاجرة بمصير الموظفين، وتشتيت الصفوف، وتنصل وهروب من اتخاذ موقف صارم.

وأردفت تنسيقية موظفي الجامعات الليبية بأن هذا الاعتصام سيكون على مستوى الجامعات، كل حسب جامعته، ابتداءً من اليوم الخميس، مؤكدة على أن التاريخ سيشهد ويسجل هذه المواقف، ولن تقام دولة يسودها الظلم.

يشار إلى أن تنسيقية نقابة الموظفين قد أعلنت إضرابها في نوفمبر العام الماضي، للمطالبة بحقوق المعيدين داخل الجامعات، أسوة بأعضاء هيئة التدريس وبقية القطاعات الأخرى، وتقدمت حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية بوعود بصرف مرتبات الموظفين وتسوية أوضاعهم المالية لفض الإضراب.