كشف تقرير ديوان المحاسبة لعام 2021 عن أن ديوان رئاسة مجلس وزراء حكومة الدبيبة بلغ إجمالي مصروفاته من بند النفقات السفر وعلاوة المبيت 4,101,580 مليون دينار ليبي.

وأكد التقرير على أن هناك توسع في إيجار الطائرات لغرض تنفيذ رحلات خاصة حيث تجاوزت المصروفات 5 مليون دينار ليبي.

وأضاف تقرير ديوان المحاسبة أن قيام ديوان مجلس وزراء حكومة الدبيبة بصرف مبالغ مالية بموجب صكوك مباشرة للموظفين كمقابل بدل إيجار سكن، دون وجود عقود إيجار فعلية مبرومة بين الديوان ومالك العقار.

وكشف التقرير أيضًا عن استلام نائب الدبيبة بالمنطقة الجنوبية 9 سيارات خصم قيمتها من حساب التحول بالديوان في حين تم تخصيص مبالغ لديوان مجلس الوزراء المنطقة الجنوبية لذات الغرض.
وأكد تقرير ديوان المحاسبة على قيام مدير مكتب وزير الدولة لشؤون الدبيبة بترتيب أعباء مالية ذلك بالإيعاز للإدارات التنفيذية والمتضمنة حجوزات فندقية وحجز تذاكر لأشخاص لا تربطهم علاقة وظيفية بالديوان.

وأفاد التقرير أيضًا أن هناك توسع في إيجار العقارات لديوان مجلس وزراء الدبيبة والمبالغة في قيمة الإيجارات الشهرية لتلك العقارات.

كما أوضح أيضًا التقرير أنه تم تكليف مستشارين لمجلس وزراء الدبيبة دون إبرام عقود تحدد مدة ومجال أعمالهم والواجبات والمسـؤوليات، حيث بلغ عدد المسـتـشـارين نحو 6 بمرتبات شهرية 7,500 للمستشار الواحد بالإضافة إلى عدم إرفاق مستندات بملفات المستشارين تحتوي على مؤهلاتهم العلمية وسنوات الخبرة.