اتهم الناطق باسم المجلس البلدي سبها أسامة الوافي، الحكومة بخذلانهم وأنهم لم يروا حتى الآن تطبيقا لأي وعود منذ تولي الحكومة مهمتها، في ظل الاحتقان نتيجة ارتفاع أسعار الوقود والغاز ونقص السيولة النقدية.

وأوضح الوافي، في تصريحات صحفية، أن المدينة تشهد نقصا حادا في الوقود وغاز الطهي المنزلي، مشيراً إلى أن سعر اللتر الواحد من البنزين وصل إلى 3 دنانير وبلغ سعر أسطوانة الغاز 120 دينارا، مشيرا إلى عدم وجود خطوات عملية لحل هذه المشكلة.

وأكد الوافي أن تدهور الخدمات في المدينة ولد حالة من الاحتقان لدى الشارع العام طالت المجلس البلدي للمدينة حيث يتهمه سكان سبها بالتقصير والتواطؤ، حسب قوله.

وأوضح الوافي، أن رئيس بلدية سبها توجه مع عدد من الأعضاء لرئيس الحكومة لنقل معاناة المواطن في الجنوب عامة وسبها بشكل خاص، مشيرا إلى أن المركزية والمسافة بينهم وبين العاصمة طرابلس “مقر الحكومة” أرهقتهم.

وأضاف الناطق باسم بلدي سبها، أن ارتفاع أسعار الوقود ونقص السيولة النقدية، دعا أعضاء المجلس للاجتماع بمدير التوزيع بشركة البريقة في طرابلس الذي أكد أن التوزيع من مهام نائب رئيس الحكومة رمضان بوجناح عبر اللجان المكلفة بذلك.