قال النائب الأول للممثل الدائم لروسيا بمجلس الأمن، دميتري بوليانسكي، إن موافقة مجلس النواب الليبي على تشكيل حكومة جديدة بقيادة فتحي باشاغا خطوة مهمة للتغلب على الأزمة التي طال أمدها في البلاد.

وذكر بوليانسكي، في إحاطة أمام المجلس الأمن حول ليبيا، الأربعاء، أنه من الضروري إحراز تقدم في توحيد الهيئات الإدارية والتنفيذية في ليبيا، وتحسين الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، ومن المهم التحضير لعقد انتخابات عامة في إطار زمني معقول.

وأعرب بوليانسكي عن قلق بلاده من الديناميكيات العامة في ليبيا بعد إلغاء الانتخابات، التي كانت مقررة في ديسمبر الماضي، بالإضافة لوجود مخاوف من أن يتدهور الوضع مما قد يعيد المواجهة المسلحة، ويجب ألا يحدث هذا.

وأضاف بوليانسكي إلى أنه يجب تعيين مبعوث خاص جديد لليبيا، فقد أصبح وجوده مطلوبا أكثر من أي وقت مضى، ويجب أن يكون المرشح لمنصب المبعوث الأممي مقبولًا لدى الليبيين، ويحظى بموافقة أعضاء مجلس الأمن.

يذكر أن الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا تم انتخابها بعد التوافق بين مجلس النواب والمجلس الاعلى الدولة، في مطلع فبراير المنصرم، بدلاً عن حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية برئاسة عبدالحميد الدبيبة.