قام الحرس البلدي بنغازي المركز، بحملة تفتيشية على صالونات الحلاقة بالمدينة، للتأكد من التزام الصالونات بالقواعد الخاصة بالسلامة الصحية لتجنب نقل الأمراض المعدية، بحسب البلدية.

وأشارت البلدية، خلال صفحتها الرسمية على الفيسبوك، الثلاثاء، أن برنامج الحملة سيستهدف التأكد من الالتزام بالمعايير الصحية، وتعقيم الأدوات، وضبط المخالفين، وقفل كافة الصالونات غير المطابقة لكافة الشروط القانونية والصحية، مؤكدة على تكثيف الزيارات الميدانية.

وفي ذات السياق، أكد آمر الدوريات بمركز الحرس البلدي، وليد الشيخي، أن العناصر المكلفة بالتفتيش ستتابع الصالونات بشكل يومي للتأكد من أنها تعمل وفق الاشتراطات الصحية والفنية المعمول بها، كما تم تكثيف الحملات قبل العيد لما تشهده هذه الفترة من ازدحام في الصالونات الحلاقة.

يذكر أن رئيس وحدة الإعلام بالبلدية، محمد العبيدي، أشار لتنفيذ حملات تفتيشية مفاجئة على صالونات الحلاقة، خلال الفترة التي تسبق العيد وطيلة أيام العيد، إذ تم تكليف ورديات صباحية ومسائية بهدف التأكد من استيفاء وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية من قبل الصالونات الحلاقة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفين.