اتفق مجلس وزراء الحكومة الليبية، الثلاثاء، في الاجتماع الثالث للمجلس لهذا العام، على إسناد مهام وزارة الاقتصاد والتجارة لرئيس الوزراء “فتحي باشاغا”

وقدم نائب الرئيس “علي القطراني” خلال الاجتماع الذي عقد في بنغازي، مذكرة في مجال الاستثمار بقطاع الإسكان.

وشهد المجلس موافقة المجتمعين على مقترح وزارة الداخلية بترقية مجموعة من ضباط هيئة الشرطة وقبول طلبة جدد من الشباب والنساء في المعهد العالي للشرطة، بالإضافة لتقديم وزير المالية إخطارا لجميع الوزارات بالشروع في تجهيز وإعداد الميزانية العامة لسنة 2023م.

ووافق مجلس الوزراء على توريد بعض الاحتياجات لوزارة التربية والتعليم وتحضير رؤيتها لطباعة وتوريد الكتاب المدرسي، فضلًا عن تحصل وزير الحكم المحلي “سامي الضاوي” على موافقة المجلس لتشكيل لجنة لمراقبة انتخابات المجالس البلدية.

وأبدى المجلس موافقته لوزير الكهرباء والطاقات المتجددة لاستدعاء بعض الشركات المتخصصة في مجال توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية للاطلاع على عروضها ومدى الاستفادة منها وإمكانية تطبيقها، فيما خصص لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية مبلغ مالي لدعم مربي المواشي.

يشار إلى أن الاجتماع شهد تقديم إحاطة من رئيس الحكومة “فتحي باشاغا” بالأوضاع السياسية السائدة، ومستجداتها للوزراء، وإقرار تغيير الجمعيات العمومية للشركات العامة ومجالس إداراتها، بالإضافة إلى إعادة تفعيل معهد الخدمة المدنية الاجتماعية.