أعلن رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، رفضه الكامل للوجود الأجنبي في ليبيا، داعيًا كل الدول التي لديها وجود على الأراضي الليبية بالرحيل فورا وبدون استثناء.

وقال باشاغا، في كلمة له خلال فعاليات الملتقى الليبي العام لمشايخ وأعيان وفعاليات المجتمع المدني لدعم الأمن والاستقرار الذي أقيم، الخميس، بمدينة سرت إن الوجود الأجنبي على أراضي ليبيا كان نتيجة الخلافات بين الليبيين أنفسهم، داعيا الجميع إلى نسيان الماضي والحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها لما لها من قيمة غالية في نفوس أبناء الوطن.

وأكد باشاغا، أن سبب منع دخول حكومته إلى العاصمة طرابلس دول أجنبية مطالباً بضرورة انتزاع القرار الوطني من قلب المجتمع الدولي وإعادة السيادة الكاملة إلى ليبيا من خلال حكومة وطنية موحدة.

وأضاف باشاغا، أن الليبيين قادرين على إصلاح وحل كافة مشاكلهم واستعادة قرارهم الوطني الذي تريد عددا من الدول اختطافه، مشيراً إلى أن حكومته حكومة كل الليبيين دون استثناء، مؤكدا بأنه سيقوم بزيارة عدة مدن في الغرب الليبي خلال الأيام القريبة القادمة لبحث احتياجاتها وحل كافة المشاكل التي تواجهها.

ولفت باشاغا، خلال كلمته إلى أن مدن وقرى الجنوب الليبي يعانون أكثر من غيرهم وتعطلت كل طرق التواصل معهم من مطارات وطرق، مؤكدا بأن 30% من النساء في تلك المنطقة يموتون في الطرقات نتيجة انهيار القطاع الصحي بالمنطقة عامة.

ووجه رئيس الحكومة الليبية في كلمته نداء إلى كافة الشباب إلى المحافظة على الوطن والابتعاد عن الأجنبي الذي لا يريد لهم إلا أن يكونوا أدوات لتدمير ليبيا.

وأنهى رئيس الحكومة الليبية كلمته مشيراً إلى إن الفساد استشرى في البلاد وفي مختلف القطاعات وعلينا جميعا محاربته والقضاء عليه، مؤكدا في الوقت ذاته بأن الشعب الليبي عانى كثيرا وصبر طويلا وأنه يوما ما سيقول كلمته.