أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، الجمعة، وقائع عمليات السطو المسلح من قبل مجموعات مسلحة خارجة عن القانون، والتي طالت عدداً من مراكز الاقتراع التابعة لمكتب الإدارة الانتخابية العزيزية ومركز تابع لمكتب الإدارة الانتخابية طرابلس، وانتزع على أثرها عدداً من بطاقات الناخب عنوة بقوة السلاح.

واستنكرت اللجنة في بيان نشرته بصفحتها على فيس بوك، أي شكل من أشكال أعمال العنف والتحريض والتهديد المرتبط بالعملية الانتخابية.

وأكدت الوطنية لحقوق الإنسان على أهمية ضمان حماية العملية الانتخابية، والعمل على وقف الاعتداءات التي تطال مراكز الانتخابية والعاملين فيها، وكذلك الاعتداءات والمضايقات والتهديدات التي تطال بعض من المرشحين للانتخابات، كما تستنكر اختطاف أحد العاملين بمركز الاقتراع “رجب النايب” والذي أفرج عنه في ذات اليوم.

ودعت اللجنة، وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة إلى تحمل مسؤولياتها القانونية من خلال القيام بمهامها المناطة بها في تأمين وحماية المراكز الانتخابية من أي عمليات تخريبية أو اعتداءات قد تطالها، مشددة على أهمية العمل على تأمين وحماية المراكز الانتخابية والمترشحين للانتخابات المعرضين للخطر خلال كامل مراحل العملية الانتخابية.