قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي، إن رئيس الوزراء المكلف فتحي باشاغا يترأس سلطة منتخبة، في إشارة منه إلى تصريحات عبد الحميد الدبيبة التي أشار فيها إلى أنه لن يسلم السلطة إلا لجهة منتخبة.

وذكر المريمي أن كل ما يطلقه الدبيبة من تصريحات حول الانتخابات والدستور يبقى مجرد كلام ولا يستطيع القيام به، لأن العراقيل والصعوبات لا زالت موجودة في ليبيا، وهذا ما دفع مجلس النواب لتحديد مدة أربعة عشر شهرا لإذابة هذه الصعوبات.

وأكد المريمي في تصريحات لوكالة سبوتنيك الأربعاء، أن هناك اتصالات تجرى مع كافة الأطراف السياسية والعسكرية بهدف خلق توازنات معينة في البلاد، نافياً وجود أي خلافات أو عراقيل تحول دون الوصول لتشكيل الحكومة المرتقبة.

وأوضح المريمي أن باشاغا استمد شرعيته من مجلس النواب، الجسم التشريعي المنتخب والشرعي في البلاد، على خلاف باقي الأجسام الموجودة في المشهد الليبي عن طريق حوارات وملتقيات دولية يشار إلى أن مجلس النواب كان قد منح رئيس الوزراء المكلف مدة 15 يوماً لعرض تشكيلته الوزارية على مجلس النواب ابتداءاً من العاشر من فبراير الجاري، فيما أشار المريمي في تصريحاته، إلى أنه من الممكن منح أيام إضافية لــ باشاغا، إذا ما كان في حاجة إلى ذلك.