أعلنت عائلة أبوعجيلة مسعود تأجيل المحكمة الأمريكية الحكم في قضيته إلى منتصف عام 2025، بسبب قصر وقت متابعة القضية بتفاصيلها والاستماع إلى الشهود واطلاع الفريق على كامل المستندات.

وذكرت العائلة خلال تصريح صحفي أنها شكلت فريق دفاع بشكل نهائي لمتابعة القضية في انتظار صرف أتعابه من قبل الحكومة الليبية للبدء في دراستها والتواصل مع المحكمة بالخصوص

وأشارت عائلة المريمي إلى أن فريق الدفاع المتابع لملف القضية اطلع على حيثياتها وأبدى ارتياحه من احتمالية تبرئته من التهم المنسبة إليه

وأضافت العائلة أن فريق الدفاع سيتقدم بطلب إلى المحكمة للنظر في إمكانية نقله إلى إقامة جبرية خارج السجون، مراعاة لحالته الصحية باعتباره يعاني من أمراض مزمنة.

ونوهت العائلة إلى ان المحامي الأمريكي كوبي فلاوزر التابع لشركة براون قولد شتاين قام بزيارة لأبوعجيلة في مقر إقامته بالسجن والاستماع إلى أوضاعه الصحية ومعاملته داخل السجن.

واختتمت العائلة قولها ان أن الفريق سيتقدم بطلب أيضا فور مباشرة أعماله، لحضور عائلة المشتبه به لجلسة المحاكمة على غرار ما طالبت به عائلات ضحايا الطائرة، لافتة إلى أن الكونغرس الأمريكي أصدر قانونا يسمح فيه بحضور الجلسات قبل أن ترفض المحكمة الفيدرالية طلبهم بالحضور.