أعلن جهاز المباحث الجنائية، اقتحامه أحد أوكار عصابات قطع وبيع الأسلاك والكوابل الكهربائية، المتسببين في إلحاق الضرر العميق بالشبكة العامة للكهرباء.

وأشار الجهاز، خلال صفحته على “فيسبوك”، أن عملية الاقتحام، الواقعة في منطقة المرابط بالجفارة، جاءت بدعم أمني وإسناد كل من عناصر وحدة حماية الطاقة الكهربائية، إضافة إلى أعضاء وحدة البحث الجنائي جفارة.

وتمكنت اللجنة الأمنية للجهاز، المشكلة بقرار من مكتب النائب العام، لمكافحة جرائم سرقة كوابل الكهرباء، من تحديد موقع يشتبه أن يكون مخزناً يتم استخدامه لتجميع الأسلاك والكوابل قبل بيعها أو تهريبها خارج البلاد.

وأكدت اللجنة، أنها ضبطت كميات كبيرة من الكوابل والأسلاك الكهربائية، كانت على وشك التهريب، على متن سيارتي شحن متوسطتي الحمولة.

وأضافت اللجنة، أنها تمكنت من القبض على شخصين، كانا داخل مخزن الأسلاك الكهربائية والكوابل المسروقة، مشيرة إلى أن أحدهما مواطناً ليبياً، والآخر من العمالة الإفريقية الوافدة.

وأشارت لجنة جهاز المباحث الجنائية، إلى أنه تم نقل المضبوطات رفقة المقبوض عليهما إلى مقر وحدة حماية الطاقة الكهربائية، بمنطقة الفرناج بطرابلس، لاستكمال التحقيقات وفقاً لتعليمات مكتب النائب العام.

هذا وتشهد الشبكة العامة للكهرباء باستمرار أعمال تخريب مقترفة من قبل عصابات سرقة أسلاك وكوابل الشركة، تسبب في خسائر على نطاق الشبكة الكهربائية، في كافة المدن الليبية.