أكدت قيادات المؤسسة العسكرية للجيش الليبي، الثلاثاء، اتفاق الحاضرين من القيادات العسكرية، الشروع في تحديد الخطوات الواقعية لتوحيد المؤسسة العسكرية في البلاد.

وأضافت القيادات، عبر بيان لها، أن الحاضرين ناقشوا ضرورة تسمية رئيس أركان واحد للمؤسسة العسكرية في البلاد، وفق البيان.

وأوضح البيان، أنه تم وضع أسس تبادل وتوحيد البيانات والتنسيق في الأعمال بين رئاسات الأركان النوعية والإدارات المختلفة في البلاد.

وأشار القادة، أنه تم الاتفاق على وضع برامج تدريب مشتركة حسب الإمكانات المتوفرة، إضافة إلى أنه تم إقرار تفعيل القوة المشتركة، والتي تم الاتفاق على تشكيلها في اتفاق وقف إطلاق النار، وفق البيان.

وأردف البيان، أنه تم وضع خطة للبدء في تسيير دوريات حدودية من الوحدات المختلفة لحرس الحدود لحماية الحدود الليبية، ومنع الهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات والجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب داخل الأراضي الليبية.

وأكدت قيادات المؤسسة العسكرية للجيش الليبي، على ضرورة الاستمرار في التواصل المباشر وعقد اجتماعات لاحقا في أقرب وقت لاستكمال الأعمال، التي تم الاتفاق على تنفيذها ومتابعتها، وفق البيان.

يذكر أن رئيس رئاسة الأركان العامة التابعة للقيادة العامة عبد الرزاق الناظوري، التقى الإثنين، رئيس رئاسة الأركان العامة التابعة لحكومة الدبيبة في العاصمة طرابلس لمناقشة كيفية توحيد المؤسسة العسكرية في البلاد.