استنكر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ،يوسف العقوري، السبت، موقف الحكومة الجزائرية؛ بإصرارها على الاعتراف بحكومة الدبيبة “منتهية الولاية قانونًا”، ورفض الحكومة الليبية التي اختارها البرلمان الجسم التشريعي في البلاد برئاسة فتحي باشاغا.

واعتبر العقوري، في تصريح نشره المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق على حسابه الرسمي بالفيسبوك، موقف الحكومة الجزائرية تدخلا في الشأن الداخلي الليبي، وتجاوزا لقرارات السلطة المنتخبة، ومساسا بالوحدة الوطنية لليبيا .

وأعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب عن استيائه من الموقف الجزائري الذي لم يكن داعماً لاستقرار الشعب الليبي، مستنكراً ضرب الجزائر  كل اعتبارات الأخوة وحق الجوار واحترام سيادة الدولة الليبية بعرض الحائط.

وناشد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب العقلاء في الجزائر إلى تغليب صوت العقل، ولعب دور ايجابي لصالح الشعب الليبي في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها، وأن التاريخ سيسجل كل من ساهم في استقرار ليبيا وعودة السلام إليها.

وجدّد العقوري التأكيد بأن بعض الدول استفادت من الفوضى في البلاد لنهب مقدرات ليبيا النفطية والمعدنية؛ من خلال التعدي على تلك الموارد داخل الأراضي الليبية، وأن تلك الأطراف تتمنى استمرار الأزمة الليبية لتحقيق مصالحها التجارية الضيقة.

يذكر أن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون أكد في مقابلة متلفزة على شرعية حكومة الدبيبة منتهية الولاية مستندًا إلى الاعتراف الدولي بها.