أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، على ضرورة وجود توافق ليبي-ليبي لإنهاء الأزمة الليبية، بالإضافة لخروج القوات الأجنبية من كامل البلاد.

 وقال العسومي، خلال مؤتمر صحفي، السبت، على هامش اختتام أعمال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي بمدينة القاهرة، إنه تمّ التفاهم في نهاية المؤتمر البرلماني على وثيقة تتضمن كل القضايا والتحديات والتهديدات التي تتعلق بالمشهد العربي، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأزمات في ليبيا اليمن والسودان والصومال ولبنان، بالإضافة لمواجهة التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية.

 وأضاف العسومي، أن البرلمان العربي يؤكد على تأييده الشرعية الليبية وخطوات البرلمان الليبي لأنه ممثل الشرعية، مشددا على ضرورة انسحاب القوات الأجنبية، وإيجاد حل ليبي خالص للأزمة في ليبيا.

 وأوضح العسومي أن الوثيقة تتضمن كذلك موضوعات مكافحة الإرهاب، والفكر المتطرف، والأمن النووي في المنطقة، والأمن المائي والمناخي العربي، إلى جانب تعزيز حقوق الإنسان.

 يذكر أن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح شارك خلال المؤتمر الذي عُقد في القاهرة، وأكد أن مجلس النواب يسعى لإجراء الاستحقاق الانتخابي، وإنهاء المراحل الانتقالية في البلاد.