أكد عضو مجلس النواب ولجنة 6+6 جلال الشويهدي في تصريحات صحفية، إنجاز الجنة 6+6 المشكلة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، ما عليها رغم الظروف والوضع الراهن في ليبيا.

وأضاف أنه في حال لم تكن هناك مساع لتوحيد المؤسسات في البلاد، فهو يعني إجراء انتخابات بحكومتين ومؤسستين أمنيتين في الشرق وأخرى في الغرب، ورقابة في الشرق ورقابة في الغرب، وديوان محاسبة في الشرق وديوان محاسبة في الغرب، موضحا أن حالة الفوضى الحالية التي تشهدها البلاد، ليست مناسبة لإجراء الانتخابات، حسب وصفه.

واتهم النائب حكومة الدبيبة في سعيها لعرقلة إجراء الانتخابات، من خلال عدم قبولها بالقوانين التي توصلت إليها لجنة 6+6، بسبب ما جاء بنص القانون الذي يقضي بتشكيل حكومة جديدة للإشراف على الانتخابات.

وأردف الشويهدي قائلاً، إن نص المادة 86 في قانون مجلس الأمة تقول إنه لا يتم تطبيق هذا القانون إلا بعد تشكيل حكومة واحدة جديدة تشرف على الانتخابات، وألا يشارك أعضاء هذه الحكومة في الانتخابات، مشيرا إلى أن هذا الأمر يرفضه الدبيبة الذي يريد أن يشرف على الانتخابات، ولا يريد انتخابات، حسب وصفه.

وفي ذات السياق، أوضح الشويهدي، أن موعد الاجتماع المقبل بين رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح لم يتم تحديده حتى الآن.