قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض ،حيدر السائح، إن هناك زيادة انتشار واضحة لفيروس كورونا في آخر 3 أسابيع، مؤكدًا أن أغلب البلاد تقريبا في المستوى الوبائي الثالث، مع استقرار في حالات الوفاة والعناية الفائقة.

وأوضح السائح عبر حسابه الشخصي الفيس بوك، الجمعة، أن الموجة الرابعة تتقدم بسرعة، وأنهم يسجلون بالتوازي مع زيادة في عدد المطعمين في البلاد، مشيرًا إلى أن المركز سيبدأ الثلاثاء القادم حملة تحت اسم “معاكم للستة” من أجل زيادة هذه النسبة.

وأضاف السائح أن الحملة تستهدف العمل بكل المراكز والمجمعات يوميا للساعة السادسة مساء، بهدف تغطية عدد كبير من الموظفين الذين تمنعهم وظائفهم من الخروج وأخد اللقاح.

وأوضح مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن الحملة ستشمل يومي الجمعة والسبت ولمدة 10 أيام لكل المواطنين والمقيمين والأجانب، قبل تطبيق قرار رئيس الحكومة الخاص ببطاقة التطعيم في منتصف شهر فبراير.

وفي وقت سابق، أعلن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، حيدر السائح، عن إجراءات سيتخذها المركز الوطني لمكافحة الأمراض، لمجابهة الفايروس داخل البلاد، بعد تفاقم الوضع الوبائي فيها، وتصنيف العاصمة طرابلس كمنطقة حمراء.