قالت لاعبة ألعاب القوى رتاج السائح، الخميس، إن لديها فرصة بالمشاركة في منافسات الألعاب الإسلامية بتركيا في حال أعادت اللجنة الأولمبية النظر في قرارها، وفق قولها.

وأضافت السائح، في تصريح خاص لشبكة لام، أنها لم تشارك في اثنين من البطولات في كل من الأفريقية ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وقد كان من المفترض مشاركتها.

وعبرت السائح، عن تفاجئها من قرار اللجنة الأولمبية الليبية بعدم مشاركة جميع الألعاب إلا لعبة واحدة وهي الكرة الحديدية، للحصول على ميدالية برونزية بدورة الألعاب البحر المتوسط بالجزائر.

وأوضحت السائح، أنه كان من المفترض ألا يسري هذا القرار عليها، لأني لم أشارك بألعاب البحر المتوسط، أو من الأفضل أن أقول لم يتم اختياري ووضعي بقائمة المشاركين بألعاب البحر، وفق قولها.

وأكدت لاعبة ألعاب القوى أنها تتمرن منذ ما يقارب الـ 6 أشهر صباحًا ومساءً، استعدادًا لثلاث بطولات دولية، موضحة أنه “إذا كان بالواقع والميداليات فلدي تاريخ من الميداليات الدولية لم يحدث في تاريخ ليبيا سواءً من النساء أو الرجال”.

يذكر أن لاعبة ألعاب القوى رتاج السائح، لها تاريخ رياضي حافل بالإنجازات على المستويات العربية والإفريقية إذ تحصلت في عام 2016 على رقم قياسي وميدالية وذهبية العرب في لعبة رمي القرص برقم عربي أول يقدر بـ 51.68 متر.