قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، حيدر السائح، الخميس، إن إعطاء حقوق ومكافئات العناصر الطبية والطبية المساعدة أمر ضروري جدا وفي غاية الأهمية، خصوصا في ظل الفترة التي تعاني منها البلاد من دخولها المرحلة الرابعة من الوباء.

وأضاف السائح، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن اعتصام الكوادر الصحية العاملة بالقطاع الصحي سبَّب إرباكا واضحا في العمل داخل المركز الوطني لمكافحة الأمراض ووزارة الصحة على حد سواء، بحسب قوله.

وأشار السائح إلى وجود ازدحام شديد على مراكز إجراء المسحات الخاصة بفايروس كورونا، مؤكدا أن الأسباب تعود للاعتصام القائم من قبل فرق الرصد، لمدة تجاوزت الـ 3 أشهر.

وأردف السائح بأن هناك عدة مراكز للعزل الوبائي، تحتوي على سعة سريرية عالية، لا يوجد بها أي عناصر طبية تشرف على تشغيلها والعمل بها في الوقت الحالي.

وأوضح السائح بأن مشغلات الـ (PCR) الخاصة بتشخيص حالات كورونا قاربت على النفاد من المركز، مطالباً بضرورة مداركة الأمر سريعا، والاهتمام بحلحلة مشاكل القطاع، خصوصا في ظل وصول البلاد إلى ذروة الموجة، بمعدل ما يقارب الـ 3000 حالة موجبة في اليوم الواحد.

يذكر أن المستشار الفني للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، الطاهر المحبس، أكد لشبكة لام أن النسبة المئوية للحالات الموجبة المتأثرة من الموجة الرابعة في البلاد بلغت نحو 30%، ومن المتوقع بلوغها الـ 40% في الفترة القادمة.