ناشد رئيس حكومة الوحدة الوطنية،عبدالحميد الدبيبة، الخميس، النائب العام المستشار، الصديق الصور، التعامل بحنكة في قضية وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، مبروكة توغي، كما حدث في كثير من الحالات، ومعاملتها بخصوصية كونها امرأة.

وقال الدبيبة في اجتماع مجلس الوزراء إن ما حدث من إيقاف الوزيرة أمر يحتاج إلى التأني معه وعدم الاندفاع، لأننا أمام امرأة ليبية في كل الأحوال. وأضاف الدبيبة قد تكون الوزيرة أخطأت أو اشتغلت مع أطراف أخرى في بعض الأعمال غير القانونية أو القانونية؛ لكننا ما زلنا في مرحلة التحقيق.

ودعا الدبيبة إلى مراعاة خصوصية الوزيرة، مؤكدًا على إبلاغ النائب العام أننا لا يمكن أن نشفق مع أيّ مسؤول متورط في عملية فساد، لكن لا بُدّ أن نراعي أننا نتعامل مع امرأة ليبية لديها أطفال، وتمنيت أن يكون إطار التحقيق بشكل لائق لها ولأسرتها وأبنائها.

يذكر أن النيابة العامة، الأربعاء، قد أمرت بحبس الوزيرة احتياطيًا على ذمة التحقيق في وقائع فساد؛ شملت تعاقد موظفي الوزارة على تنفيذ أعمال صيانة مبنى دار الكتاب والنشر، وقاعة الاجتماعات بالوزارة، والدوّار المروري المنشأ أمام مبنى الوزارة؛ رغم قيام الوزارة بصيانة الأبنية والمنشآت المشار إليها خلال السنة الماضية، معتمدين في تغطية أوجه الصرف الأخيرة على المستندات المعتمدة عند تنفيذ التعاقد السابق.