استنكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، تصريحات ما تسمى بـ “وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية”، تجاه جمهورية مصر الشقيقة، وتصفها بالتصريحات “اللا مسؤولة” لانحرافها عن مبدأ السياسة الرشيدة، وفق الخارجية.

وأشادت الوزارة، بدور دولة مصر الداعم لاستقرار ليبيا وأمنها، والساعي لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف الليبية. وأضافت الخارجية، عبر بيان لها الجمعة، أن هذه التصريحات لا تتلاءم بشكل أو بآخر مع مصالح وحدة الصف العربي، والاحترام المتبادل بين الدول.

وصرح البيان، أن التصريحات الصادرة عن الجهة التي تنتحل صفة الدولة الليبية هدفها تعكير العلاقات الأخوية بين الدولتين، وفق البيان. وأكدت الوزارة أنها في تنسيق كامل مع شركائها من الدول الشقيقة وكافة المنظمات الدولية لتعزيز مكانة ليبيا في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

ونوهت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية كافة الدول إلى الامتناع عن التعامل مع الصفات الغير شرعية في البلاد، باعتبارها خارجة عن القانون، حسب البيان.

يذكر أن وزارة الخارجية بحكومة الدبيبة، عبرت في وقت سابق، عن استيائها من الحكومة المصرية لتعبيرها عن انتهاء مدة الحكومة، المحدد في 22 من يونيو الجاري، وفقا لخارطة الطريق.