رحبت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، الأحد، بتعيين عبد الله باثيلي ممثلاً خاصًا للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ورئيسًا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في هذا البلد الشقيق، وفق الوزارة.

وأضافت الوزارة، خلال صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أن باثيلي يعد دبلوماسيا بارزا وملتزما بقضايا الوحدة الأفريقية، وله رصيد ثري من المساهمات المعتبرة في الجهود الرامية لتعزيز الحلول السلمية عبر التفاوض في عديد حالات الصراع المعقدة.

وأكدت الوزارة، دعم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للممثل الخاص الجديد للأمين العام في ليبيا، مهنئا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش على هذا الاختيار الحكيم، وفق الوزارة.

وأعربت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية استعداد الجزائر للتعاون الوثيق معه في إطار تنفيذ المهمة النبيلة الموكلة إليه، داعيا جميع الأطراف الليبية إلى التعاون الكامل مع باثيلي والاستفادة من هذا التطور الإيجابي من أجل تحقيق نقلة جماعية تراعي مصالح الشعب الليبي.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عين الجمعة، السنغالي عبد الله باثيلي ممثلا خاصا له في ليبيا ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، خلفا عن يان كوبيش المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا.