أعرب مصرف التجارة والتنمية عن استنكاره الشديد، بعد نشر منصة “حكومتنا” التابعة لحكومة الوحدة الوطنية مشروع تنفيذ “صالة ركاب رقم 1 برنيق” المدعوم مالياً من قبل المصرف، بعد أن تم التعاقد على تنفيذه مع الحكومة المؤقتة برئاسة عبدالله الثني، ونسبه لحكومة الوحدة الوطنية.

وطالب المصرف، في بيان رسمي، الثلاثاء، الجهة الحكومية المسؤولة عن نشر ما وصفه بـ “الأكاذيب” بالتأكد من صحة المعلومات ومصدرها قبل نشرها للشعب الليبي، والاعتذار لأصحاب العلاقة بهذا المشروع الاستراتيجي الهام لمدينة بنغازي خاصة ولليبيا عامة.

وأكد المصرف البدء في تنفيذ مشروع صالة ركاب رقم 1 برنيق، وذلك بموقعها ضمن الحدود الإدارية لمطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي.

وأوضح المصرف أن مشروع تنفيذ صالة ركاب رقم 1 برنيق مُبرم بموجب عقد استثماري بين مصرف التجارة والتنمية والهيئة العامة للمواصلات والنقل بنظام BOT Build Operate Transfer أي “البناء والتشغيل ونقل الملكية”، والذي تم توقيعه مع الحكومة الليبية المؤقتة السابقة عام 2019.

وأشار التجارة والتنمية إلى أن صالة الركاب تم إنشاؤها لتسع 2 مليون مسافر سنويا، وتشتمل على العديد من المرافق والمكاتب الخدمية والفعاليات بمواصفات ومعايير عالمية غير مسبوقة في المطارات الليبية وبتنفيذ عالي الجودة .