شدّد رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، على ضرورة تحرك كافة الليبيين والمجتمع الدولي من أجل استمرار الوحدة السياسية في ليبيا, والتأكيد على سلامة أراضيها.

وقال شنطوب، خلال لقائه مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي، فوزي النويري، الأربعاء، إن البرلمان يقدم دعمه دائما لجهود الليبيين، للوصول إلى حل سياسي أبديّ؛ من خلال الحوار والمصالحة الوطنية.

وكشف رئيس البرلمان التركي عن رغبة تركيا الأساسية في أن يعمّ الاستقرار في البلاد، وأن يعيش الليبيون في وحدة وتعاضد مستمرين، مضيفاً أن بلاده ساهمت بشكل واضح في إنهاء إطلاق النار ووقف الاشتباكات في ليبيا، وفتح الطريق أمام العملية السياسية.

وأعرب شنطوب خلال اللقاء عن سروره لاستضافة الوفد المكون من أعضاء يمثلون مختلف مناطق ليبيا، مشيرا إلى وجود علاقات صداقة وأخوة قوية متجذرة بين البلدين.

من جانبه، أكد النويري خلال اللقاء على أهمية الدعم الذي قدمته الدول الصديقة فيما يخص حل المشاكل السياسية في ليبيا، مضيفاً إلى أن العلاقات الرابطة بين ليبيا وتركيا علاقة قوية وعميقة.

يُذكر أن رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية ـ الليبية، النائب عن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم أحمد يلدز، استقبل الأربعاء وفد مجلس النواب الليبي برئاسة النائب الأول والرئيس المُكلف للمجلس فوزي النويري.