أوضحت الناطقة باسم القيادة العسكرية في أفريقيا “أفريكوم”، الخميس، أن دور قوات أفريكوم حالياً تدعم الجهود الدبلوماسية التي يقودها السفير ريتشارد نورلاند، بهدف ضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا.

وقالت الناطقة باسم أفريكوم في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط، إن الولايات المتحدة، تواصل دعم التطبيق الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك خروج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وأضافت الصحيفة نقلا عن الناطقة، أن “مجموعة فاغنر” الروسية كانت محور اهتمام لافت لـ “أفريكوم” في السنوات الماضية، مؤكدة التشديد الأمريكي على أن الاستعانة بهذه القوات لا يعود بخير على الدول المستعينة.

وحول قيام مجموعة فاغنر بإذكاء الصراعات، قالت الناطقة، إن مجموعة فاغنر التي تفرض عليها الولايات المتحدة عقوبات، تورطت في انتهاكات وعمليات تهدد السلام، والأمن، والاستقرار، والسيادة والوحدة الترابية للدول التي تعمل فيها، مضيفة بأنها تسببت قتل جنود ومواطنين محليين.

وأشارت الناطقة باسم “أفريكوم” إلى أن نشر قوات مجموعة فاغنر أثبت أنها قوة لزعزعة الاستقرار في ليبيا، جمهورية أفريقيا الوسطى، أوكرانيا وسوريا، واصفة إياها: “فاغنر صفقة سيئة للجميع”.