كشف موقع أفريكا إنتليجنس الاستخباراتي، الثلاثاء، أن الدبيبة، يخسر الدعم السياسي له في مدينة مصراتة.

وأوضح الموقع، أن ذلك جاء بعد مطالبة الدبيبة، لعدد من الشخصيات العسكرية، والمدنية المهمة في مدينة مصراتة، للوقوف ضد تشكيل حكومة جديدة ثالثة التي يعتزم رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح لتشكيلها.

وأضاف الموقع، أن الدبيبة دعا عددا من الشخصيات المهمة بشركة الجيد في المدينة المملوكة لأحد أنصار الدبيبة “محمد الطاهر عيسى”، لعقد اجتماع بحضور قريبه “علي الدبيبة”، وعضو المجلس الأعلى للدولة “عبدالرحمن السويحلي”، والقائد العسكري “صلاح بادي”، ورئيس حكومة الإنقاذ السابقة “خليفة الغويل” لدعم اقتراح الدبيبة بتشكيل حكومة أخرى جديدة.

وأشار الموقع، أن المجتمعون أبلغوا الدبيبة أنهم “لن يكونوا بالضرورة ضد فكرة تشكيل حكومة جديدة على الرغم من أنهم مستمرون في دعمه على حساب منافسه رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا”.

وأكد موقع أفريكا إنتليجنس الاستخباراتي، أن الدبيبة يواجه عزلة متزايدة في السياسة الداخلية بعد تقديم رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري شكوى إلى النائب العام الصديق الصور بسبب محاولة الدبيبة منع أعضاء المجلس من الاجتماع في طرابلس.

يذكر أن حكومة الدبيبة، منعت بواسطة مجموعات مسلحة، أعضاء المجلس الأعلى للدولة من عقد جلستهم في فندق المهاري بالعاصمة طرابلس.