طالب أعضاء نقابة هيئة التدريس بجامعة طرابلس الإفراج عن مرتبات العاملين والمعيدين الموقوفة رغم استيفاء كافة الإجراءات الإدارية والقانونية، وتسوية كافة الأوضاع المالية لهم.

النقابة وفي بيان نشر عبر صفحتها الرسمية أوضحت أن مرتبات بعض العاملين موقوفة دون أي وجه حق، مطالبين بتسوية المستحقات المتراكمة منذ عام 2014 لجميع أعضاء الهيئة من علاوات سنوية وفروقات وترقيات.

واتهم البيان حكومة الدبيبة بالتوسع الشديد في الإنفاق على المنح والمساعدات والهبات، وحرمان أعضاء هيئة التدريس من حقوقهم وتسوية أوضاعهم.

وأشار بيان النقابة إلى ضرورة تنفيذ لائحة تنظيم التعليم العالي رقم 501 لسنة 2010 م فيما يتعلق بالإيفاد للمؤتمرات العلمية الموقوف بشكل كامل منذ سنة 2014 بدون مبررات قانونية.

وطالب البيان بتطبيق نظام التأمين الصحي أسوة بالجهات العامة في الدولة، وتفعيل قرارات الإيفاد الخاصة بالمعيدين، وتسوية حقوق المتقاعدين، واسترجاع المبالغ التي خصمت من أعضاء هيئة التدريس بشكل غير مفهوم أو مبرر خلال الأشهر الماضية.

وأعلنت النقابة تعليق الدراسة مع دخول الفصل الدراسي القادم خريف 2022 _2023 في حال عدم الاستجابة لمطالب أعضاء هيئة التدريس بها، موضحة أنها لا تتحمل مسؤولية تأخر الفصل الدراسي القادم أو أي ضرر يلحق العملية الدراسية.