قال عضو مجلس النواب، عن مدينة الزاوية علي أبو زريبة، الأحد، إن القوى الوطنية في المنطقة الغربية ستكون موحدة بعيدًا عن التجاذبات الداخلية وعن الجهوية المقيتة.

وأكد أبو زريبة، عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك، على أن أعيان وأهالي الزاوية سبّاقين للمصالحة ورأب الصدع في المنطقة الغربية وفي كل ربوع ليبيا، واليوم نمدّ أيدينا للمصالحة بين أبناء الزاوية والمنطقة الغربية.

وأضاف عضو مجلس النواب أن مشائخنا سيكونون موحدين في آرائهم وأفكارهم، وما يقدمونه من حلول تحت إطار جامع، وسنعمل جميعًا على مكافحة الإرهاب والمجرمين ومحاربة تجار البشر.

وأوضح أبو زريبة أن مدينة الزاوية اتخذت خطوات عملية في المنطقة الغربية، من خلال فتح حوار وطني مع المهجّرين في الخارج والنازحين في الداخل، ممن لم تتطلخ أيديهم بالدماء، وظلمتهم السياسة وجار عليهم الزمن، وهم صفوة المجتمع وقادته، وجزء لا يتجزأ من مكونات ليبيا والمنطقة الغربية.

يشار إلى أن رئيس مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالحكومة الليبية، محمد أبو لموشة كشف لشبكة لام ،السبت، عن اتفاق الأطراف العسكرية والاجتماعية في مدينة الزاوية على توقيع ميثاق شرف، بدعم من وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة.